التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن كسوف الشمس الكلي المترقب حدوثه خلال ساعتين من الآن

يسعدنا أن ننشر لكم الان كافة التفاصيل الخاصة بالكسوف الكلي للشمس الذي من المقرر أن يحدث اليوم في خلال اقل من ساعتين، وسوف يكون ملحوظاً بسماء الولايات المتحدة الامريكية فقط هذا العام، حيث سيقطع مسار الكسوف البلاد من الساحل الغربي إلى الساحل الشرقى، وذلك وفقا لما يلى، ولكن في البداية يجب أن نجيب علي سؤال ما هو الكسوف الكلي للشمس ومتي يحدث ؟ الكسوف الكلى للشمس هو ظاهرة فلكية تحدث عندما تصطف الشمس والقمر والأرض على خط واحد حوالى كل 18 شهر تقريباً .

ماذا سيحدث خلال ظاهرة كسوف الشمس الكلي ؟ طبقاً لأقوال العلماء فسوف يعبر القمر بين الارض والشمس مباشرة، وهذا الحدث نادر نسبياً وذلك لان مدار القمر حول الأرض مائل بالنسبة لمدار الأرض حول الشمس ، وعندما يحدث أن تنتظم تلك الأجسام الثلاثة في خط واحد فإن القمر يغطى قرص الشمس وجميع المناطق التى ستقع ضمن ظل القمر ستشهد كسوفا كليا .

اما عن المناطق التي سوف تشاهد كسوف الشمس هذا العام فهي سماء الولايات المتحدة الامريكية فقط، ولن يكون ملحوظ أبداً بالوطن العربي، وظله سوف يقطع كامل أراضى الولايات المتحدة من الساحل الغربي لولاية أوريغون إلى الساحل الشرقى لولاية كارولينا الجنوبية، ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الامريكية تشاهد هذا الكسوف الذي  يقطع البلاد من غربها إلى شرقها للمرة الأولي منذ 99 سنة .

كما سيلاحظ أن الطيور سوف توقف تغريدها طوال فترة الكسوف، لاعتقادها بحلول الليل كما ستقوم ازهار النهار بإغلاق اورائها وسوف يعود النحل الي مسكنه وقد يشعر بعض الناس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، عندما يتم تغطية الشمس وهي مصدر الحرارة الرئيسي علي الارض .

عن الكاتب

رضوي عادل

التعليقات