التخطي إلى المحتوى
أستراليا تتغلب على تايلاند بهدفين مقابل هدف لتواجه سوريا في ملحق آسيا المؤهل إلى كأس العالم

أستراليا و تايلاند تمكن المنتخب الأسترالي من خطف الفوز على ضيفه منتخب تايلاند بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب ملبورن ضمن مباريات الجولة الآخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي تقام في روسيا صيف العام المقبل 2018.

أحداث المباراة

انتهت أحداث الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف في شوط تسيدة اصحاب الأرض لكن دون ترجمة حقيقة وتحويل الفرص لأهداف.

وظل التعادل السلبي قائماً بين المنتخبين حتى الدقيقة الثامنة والستين إلى أن نجح تومي يوريتش في تسجيل الهدف الأول لمنتخب أستراليا في الدقيقة التاسعة والستين بعد أن استقبل كرة عالية من آرون موي ليحولها بلمسة مهارية برأسة إلى داخل الشباك.

قبل أن ينجح بوكو أنان لاعب تايلاند في إدراك التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية والثمانين على عكس سير اللعب قبل أن ينجح ماثيو ليكي بتسجيل هدف الفوز لمنتخب أستراليا في الدقيقة السادسة والثمانين من تصويبة قوية.

بهذا الفوز رفع المنتخب الأسترالي رصيده من النقاط إلى النقطة التاسعة عشر في المركز الثالث ليواجه منتخب سوريا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية بينما توقف رصيد منتخب تايلاند عند نقطتين في المركز الأخير.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة لكأس العالم، ويلعب صاحب المركز الثالث مع نظيره في المجموعة الأولى، ويلتقي الفائز مع منتخب من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل

عن الكاتب

عَمار بن شعيب

التعليقات